حكومة «الثني» تخصص 1.5 مليون دينار لنازحي سرت

وافقت الحكومة الموقتة برئاسة عبد الله الثني على تخصيص مليوني دينار ليبي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية منها 1.5مليون دينار ليبي لنازحي مدينة سرت.
وخصص قرار الحكومة رقم «231» لسنة «2016»، 1.5مليون دينار ليبي لتغطية الاحتياجات الضرورية للنازحين بواقع 100 دينار لكل فرد من الأسر النازحة.
وقدرت الحكومة في قراراها النفقات التسييرية بديوان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمليون دينار ليبي، وذلك خصمًا من ميزانياتها العامة سنة 2015.

وفي السياق ذاته قال الناطق باسم لجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق، حسن الشريف، إن اللجنة سجلت وصول 150 عائلة نازحة من مدينة سرت إلى مدينة طبرق نهاية الأسبوع الماضي على خلفية إعلان الحرب على تنظيم «داعش» من قبل القيادة العامة للجيش الوطني الليبي.

وأضاف الشريف لـ«بوابة الوسط»، الاثنين، أن لجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق اتخذت كافة الإجراءات وسجلت العائلة النازحة لديها، مشيرًا إلى قيام اللجنة بتسكين بعض العائلات بالسكن الداخلي للبنات إلى حين توفير سكن ملائم لهم.

وطالب الناطق باسم لجنة الأزمة ببلدية طبرق الحكومة الموقتة بالتدخل وتقديم الدعم اللازم للجنة من أجل توفير كافة متطلبات النازحين داخل نطاق البلدية.

وذكر الشريف أن فرع «الصليب الأحمر» بنغازي وعد بتقديم الدعم اللازم للجنة النازحين التي تبذل قصارى جهدها لتذليل كافة المصاعب أمام النازحين القادمين من مدينة سرت.

 

المزيد من بوابة الوسط