تفاصيل لقاء السراج والعربي لبحث آخر تطورات الوضع في ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الأحد، على أهمية التنسيق بين حكومة الوفاق والجامعة العربية وتطوير التعاون بينهما من خلال إدارات ولجان الجامعة.

وجاء ذلك خلال اجتماع السراج بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والذي حضره عضوا المجلس الرئاسي موسى الكوني وأحمد معيتيق.

وبحث الاجتماع الذي عقد بمقر الجامعة في القاهرة آخر تطورات الوضع في ليييا، وأوضح رئيس المجلس الرئاسي الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام السياسي، مؤكدًا أن حكومة الوفاق التي نتجت عن الحوار الوطني والتي تحظى بدعم الدول العربية والمجتمع الدولي هي خيار الليبيين الوحيد للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة.

من جانبه أكد العربي على دعم الجامعة العربية لحكومة الوفاق وأبدى استعداد الجامعة لتقديم الدعم المطلوب في كافة المجالات التي تحددها حكومة الوفاق. وتأتي زيارة السراج والوفد المرافق له للجامعة تلبية لدعوة العربي لحضور اجتماع تشاوري لأعضائها، وجاءت على هامش زيارة رئيس المجلس الرئاسي لجمهورية مصر العربية التي التقى خلالها بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وعلى هامش الزيارة تعرف السراج والوفد المرافق له على إدارة الأزمات بجامعة الدول العربية، والتي أنشأت بتعاون مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وتم الاتفاق على تنسيق الجهود من أجل الاستفادة من خدمات هذه الإدارة وإنشاء مثيلة لها في ليبيا، للمساعدة في إدارة والاستجابة للأزمات ودعم متخذي القرار.

المزيد من بوابة الوسط