مصدر محلي: «داعش» يبدأ حملة اعتقالات في أبو قرين ولم يصل إلى تاورغاء

أكد مصدر بالمجلس البلدي أبوقرين أن تنظيم «داعش» قام بحملة اعتقالات للمواطنين المنتسبين للجهات الأمنية والعسكرية في بلدة أبوقرين شرق مدينة مصراتة، ولم يذكر المصدر لـ«بوابة الوسط» أي أسماء أو أرقام حول أعداد المعتقلين والأركان التي ينتسبون إليها.

بالمقابل نفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المحلي ببلدية أبو قرين، رمضان عيتيق، لـ«بوابة الوسط» فجر السبت «الاخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي دخول عناصر «داعش» إلى بلدة تاورغاء، مؤكدًا أن هذه الاخبار لا أساس من الصحة، وأن الجيش في تقدم لاستعادة منطقة أبوقرين والمناطق الأخرى خلال الساعات المقبلة».

واستعادة قوات الغرفة الأمنية المشتركة مصراتة بوابة السدادة وأجزاء من المحمية التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» وحققت تقدمًا لمسافة 16 كلم بعد جسر السدادة، مشيرًا إلى أن « سلاح الجو الليبي بالكلية الجوية مصراتة وجه عدة ضربات جوية لمواقع داعش بالبغلة وابوقرين وزمزم، أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى».

وقال عضو المجلس البلدى مصراتة المكلف بملف الأمن، مصطفى كرواد، لـ«بوابة الوسط» فجر السبت: «إن الغرفة الأمنية المشتركة التي تضم كتائب مصراتة قد حققت تقدمًا على الدواعش مساء الجمعة باتجاة الشرق لمسافة 16 كلم بعد جسر السدادة وسيطر على أجزاء كبيرة من المحمية، وفى طريقهم للدخول إليها ومن ثم إلى أبوقرين».

المزيد من بوابة الوسط