Atwasat

8 قتلى من كتائب مصراتة و17 جريح قرب أبوقرين

سرت – بوابة الوسط: محمود الصلاحي الجمعة 06 مايو 2016, 02:18 صباحا
WTV_Frequency

أكد مصدر عسكري بمدينة مصراتة مقتل 8 عناصر من كتائب مصراتة وجرح 17 آخرين جراء الاشتباكات مع تنظيم «داعش» بمحور المحمية المحاذية لبوابة أبوقرين شرق مصراتة.

وقال المصدر ذاته لـ«بوابة الوسط» فجر الجمعة «إن الجرحى اصاباتهم متفاوتة منها الخطيرة ومن هم في حالة حرجة وأجريت لهم عمليات جراحية بمصحة الحكمة ومستشفى مصراتة».

ونفذ أحد عناصر تنظيم «داعش»، مساء الخميس، هجومًا انتحاريًا بواسطة سيارة مفخخة في منطقة المحمية شرق مصراتة، وهذه ثاني عملية انتحارية ينفذها «داعش» اليوم.

وأسفر الهجوم الأول للتنظيم الذي وقع ظهر أمس الخميس، واستهدف بوابة أبوقرين شرق مصراته عن سقوط ثلاثة قتلى و38 جريحا وفق ما أكده الناطق باسم المجلس البلدي مصراتة أسامة بادي لـ«بوابة الوسط».

ونشرت حسابات تابعة للتنظيم على موقع «تويتر» صورًا لعملية التي أطلق عليها «غزوة الشيخ أبي علي الأنباري» ولمنفذ الهجوم ويدعى «خباب التونسي» الذي قال إنه «المغير على تجمع لمرتدي فجر ليبيا»، حسب وصفه.

وذكر التنظيم أن عناصره تمكنوا من التقدم بالقرب من مفترق «البغلة» ليتقدم بعدها الانتحاري «خباب التونسي» ويفجر شاحنته المفخخة على نقطة تجمع لمن وصفهم بـ«مرتدي فجر ليبيا».

وأكد التنظيم مقتل كل من كان في التجمع وفتح الطريق لسيطرة عناصره على قرى البغلة وبونجيم وزمزم والوشكة وبويرات الحسون وبوقرين، إضافة إلى غنم عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم