افتتاح مركز خدمات الكلى بمنطقة الليثي ببنغازي

افتتح في مقر عيادة الليثي بمدينة بنغازي وحدة غسيل مزودة بـ21 جهازًا لغسيل الكلى.

وحضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الصحة ببنغازي، الدكتور نادر كويري، وعضو المجلس البلدي الدكتور عوض القويري، والمدير العام لمركز بنغازي للكلى، ومدير الشؤون الإدارية والخدمات بالعيادة والموظفون والممرضون بالعيادة.

وأكد كويري «أن مرضى الكلى في ازدياد، ولذا نحن نعمل على زيادة السعة السريرية من خلال افتتاح هذا المركز، وفي القريب سيفتتح مركز لخدمات الكلى في عيادة سيدي يونس، كما نحاول أن نعمل على توزيع المرضى على عدة مراكز، لنتغلب على الصعوبات».

وأشار كويري إلى النقص في موازنة الوزارة ومشكلة التعامل مع الشركات لتوريد الأدوية والإمداد الطبي، مؤكدًا تعاون المجلس البلدي في توفير الأجهزة. ويأمل كويري توفير الموازنة المطلوبة لتوفير الأدوية.

من جهته قال المدير العام لمركز بنغازي لخدمات الكلى، الدكتور عبدالباسط السعيطي، «إن إنشاء واستحداث مركز للكلى كان فكرة الدكتورة أمل شرمدو مديرة العيادة، فاستكملنا المشروع بدعم من وكيل الوزارة والشباب العاملين بالمركز وشركة الكهرباء وشركة المياه».

وأوضح السعيطي أن كل هذه الجهات ساهمت على تسهيل فتح هذه العيادة والمركز، وأن جل همهم أن تتوافر مواد التشغيل أما الكوادر الطبية المتخصصة فهي متوافرة.

المزيد من بوابة الوسط