السويحلي يزور مؤسسة الإصلاح والتأهيل «الجوية» بمصراتة

قام رئيس مجلس الدولة، عبدالرحمن السويحلي، بزيارة «تفقدية مفاجئة» إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل «الجوية» بمدينة مصراتة.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة إن السويحلي «تعهد لهم ببذل قصارى جهده لتفعيل قانون العدالة الانتقالية، والضغط على النيابة العامة ووزارة العدل من أجل الإسراع في استكمال الإجراءات القانونية والتحقيقات حتى يحظى النزلاء بمحاكمات عادلة ويتم الإفراج عن مَن تثبت براءته»، وتفقد السويحلي أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية والصحية.

وثمن السويحلي مجهودات عناصر الشرطة القضائية القائمين على المؤسسة «وعلى رأسهم آمر السجن النقيب العباس المحيشي، حيث توفر مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجوية أنسب الظروف والرعاية الملائمة للسجناء وفقًا لتعاليم شريعتنا السمحاء ومعايير منظمات حقوق الإنسان الدولية»، وفقًا للمكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

يذكر أنه لا يزال هناك خلاف حول شرعية انعقاد مجلس الدولة وانتخاب رئيسًا له، واعتبرت هذه الخطوة خرقًا للاتفاق السياسي، ما دعا لجنة الحوار السياسي إلى الانعقاد في تونس الخميس الماضي.

ودعت اللجنة في بيان أصدرته عقب اجتماعها إلى ضرورة التقيد بالإجراءات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي فيما يتعلق بتشكيل مجلس الدولة، والتزام كافة المؤسسات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي بما نص عليه الاتفاق وعدم الإخلال بنصوصه.

المزيد من بوابة الوسط