بالصور: افتتاح ملتقى التراث والكتاب والفنون التشكيلية الأول بمحروقة

شهدت بلدة محروقة ببلدية براك الشاطئ، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات الملتقى الأول للتراث والكتاب والفنون التشكيلية، بالمعهد العالي للغات والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال مدير عام معهد اللغات ببلدة محروقة محمد أبوبكر علي حسن لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من الملتقى هو التذكير بالموروث الثقافي الليبي القديم، وإبرازه من أجل نقله إلى هذا الجيل لغرسه في نفوسهم والمحافظة عليه، إضافة إلى إتاحة فرصة للتعارف بين المشاركين لترسيخ الرابطة الاجتماعية، والبعد عن التجاذبات السياسية وإسعاد المواطنين الحاضرين لفاعليات الملتقى من خلال البرامج الثقافية والفنية والاجتماعية.

ويشمل الملتقى عدة برامج، منها معرض للفنون والتراث من صناعات سعفية وجلدية وطيور وتمور وعسل النحل والملابس الشعبية، ومعرض للكتب والمخطوطات القديمة، وبعض المأكولات الشعبية ومنتجات العطور والبخور.

ويشارك شبيبة الكشاف بمعرض لمقتنيات الكشاف، كما يشارك في الملتقى جمعيات للفنون والتراث من مختلف مناطق الجنوب، مثل سبها وتراغن ومرزق وأوباري والبوانيس وسوكنة.

كما يشهد الملتقى عدة محاضرات توعوية، وكانت أولى المحاضرات في اليوم الأول للدكتور محمد سعيد بعنوان «الحرف التقليدية الواقع والطموح» التي أقيمت بقاعة المعهد العالي للغات.

وحضر حفل افتتاح الملتقى الأول للكتاب والتراث والفنون التشكيلية، عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني وأعيان المنطقة وأولياء أمور الطلبة والعائلات.

المزيد من بوابة الوسط