تحرير مهندس نفط صربي خُطف الثلاثاء في جنوب غرب ليبيا

تمكن أفراد «الكتيبة 25 حرس الحدود»، بالتعاون مع الغرفة الأمنية المشتركة ببلدية مرزق، الأربعاء، من تحرير المهندس الصربي ميروسلاف توميتش الذي خُطف في منطقة واو، جنوب غرب ليبيا، الثلاثاء.

من جانبه، قال أحد أفراد الكتيبة 25، بركة محمد، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، إن توميتش عُثر عليه في الصحراء قرب منطقة واو بعد فرار الخاطفين، وهو مصاب في رأسه ويده، مؤكدًا أن الخاطفين كانوا يريدون سرقة سيارته، وليس لهم علاقة بتنظيم «داعش».

وأضاف محمد أن توميتش بصحة جيدة ونُقل إلى مستشفى مرزق لتلقي العلاج والعناية الطبية اللازمة، كما أكد أن عمليات البحث تمت على مدى 48 ساعة منذ اللحظات الأولى لخطف المهندس الصربي، بالبحث في كل أرجاء الصحراء، وبالتعاون مع الغرفة الأمنية المشتركة ببلدية مرزق.

في المقابل، أكدت وزارة الخارجية الصربية، على موقعها الرسمي، إطلاق سراح مهندس النفط الصربي، ولم تذكر الجهة المسؤولة عن خطف مواطنها.

يشار إلى أن المهندس الصربي ميروسلاف توميتش (36 سنة)، هو مهندس صيانة يعمل في شركة فيروستال الألمانية، ولديه خبرة تمتد لعشرين عامًا من العمل في الحقول النفطية الليبية، وخُطف أثناء أعمال صيانة في أحد الحقول النفطية أقصى شرق البلاد قرب الحدود الليبية - المصرية.

 

المزيد من بوابة الوسط