عقيلة يترأس جلسة تشاورية «للنواب» في طبرق بحضور 70 عضوًا

قال مدير إدارة الإعلام بمجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس عقد اليوم الاثنين «جلسة تشاورية» بحضور رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح و70 نائبًا آخرين بمقر المجلس في مدينة طُبرق شرق ليبيا.

وأوضح بليحق، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن الجلسة التشاورية خصصت لمناقشة ما توصلت إليه لجنة (6+6) المشكلة من نواب ممثلين عن الأعضاء المؤيدين وزملائهم الرافضين لحكومة الوفاق الوطني.

وأعلن أكثر من 100 نائب مؤيدين لحكومة الوفاق الوطني في بيان أصدروه، مساء الخميس، 21 أبريل الجاري، منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني وفقًا للتشكيلة المقدمة من المجلس الرئاسي، ودعوا الحكومة لأداء اليمين القانوني أمام المجلس في مكان يحدد من رئاسة مجلس النواب في موعد أقصاه الأسبوع القادم.

وأعرب النواب في البيان عن استيائهم «مما يحدث من تعطيل لجلسات مجلس النواب من طرف بعض أعضاء المجلس باستخدام الأعمال التي تتنافى مع العمل النيابي ومدونة السلوك والأخلاقيات»، بعد تعذر عقد الجلسة التي كان مقررًا لها الأسبوع الماضي للنظر في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وأكد النواب في بيانهم أنهم بذلوا «كل المحاولات للدفع نحو احترام رأي الأغلبية واستنفاد كافة السبل والوسائل للوصول إلى توافق لحل إشكالية منح الثقة للحكومة ..».

المزيد من بوابة الوسط