«الإعلام والثقافة» وراديو وتلفزيون بنغازي ينظمان دورة في التصوير المرئي

انطلقت أمس الأحد دورة التصوير المرئي التي تنظمها هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الموقتة، وشبكة راديو وتلفزيون بنغازي bbn، وتستهدف شريحة الشباب من الجنسين.

وقال رئيس وحدة التصوير في شبكة راديو وقناة بنغازي bbn، عبدالناصر الجيلاني: «بعد الإعلان عن إقامة الدورة تقدم إلينا مجموعة من الشباب الدارسين في كلية الإعلام، وشباب من بلديات بنغازي سلوق وتاورغاء، وعدد المستهدفين في هذه الدورة 25 متدربًا ومدة الدورة 20 يومًا، يتسلم بعدها المتدرب شهادة معتمدة من هيئة الإعلام والثقافة ومن شبكة راديو وتلفزيون بنغازي».

وأضاف الجيلاني أن الدورة من جانبين، الجانب الأول نظري لمدة أسبوع، يختتم باختبار يتكون من 50 سؤالاً يتم بعدها الانتقال إلى الجانب العملي، والتدريب على طرق استخدام الكاميرا وكيفية التعامل مع أجزائها، ومع المحظورات في التصوير وطرق تأمين وتثبيت الكاميرا، وأساسيات وفنون التصوير المرئي.

وأوضح الجيلاني أنه في ختام الدورة يطلب من كل متدرب تقديم مشروع تخرج للحصول على الشهادة، كما أن فرص العمل متوافرة وتعتمد على كفاءة المتدرب، وحرصه على الاستفادة من المعلومات التي يستقيها من الدورة، واستمراره في مزاولة التصوير ليكتسب خبرات أكبر.

يذكر أنه سبق وأن أشرف المصور المرئي عبدالناصر الجيلاني على سبع دورات سابقة في عدة قنوات في بنغازي والمنطقة الشرقية.