الأرصاد: طقس معتدل على الساحل وحار في مناطق الجنوب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار درجات الحرارة المعتدلة نسبيًّا على أغلب المناطق الساحلية حتى بعد غد الثلاثاء.

في المقابل سيسود طقس حار خلال الأيام الثلاثة المقبلة في مناطق الجنوب والدواخل، حسب النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن النشرة أن درجـات الحـرارة القصوى تتراوح بين 35 و41 درجة مئوية في الكفرة وتازربو والسرير، ومن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً أكبر، غدًا الإثنين .

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية إلى شرقية على المنطقة الممتدة من رأس إجدير إلى الخمس معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة على باقي المناطق تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية على أغلب المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى  بين 21 و28 درجة مئوية على المناطق الممتدة من رأس إجدير إلى الخمس وبين 30 و36 درجة مئوية على باقي المناطق، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا غدًا، خصوصًا المناطق الداخلية وبعض مناطق الساحل.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم الغد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول غدًا من جنوبية شرقية إلى جنوبية غربيه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية وبين 32 و36 على رأس لانوف - الجغبوب وجالو، وتسجل ارتفاعًا الإثنين على مناطق الخليج - بنغازي والدواخل، وتتحول من مساء غد إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد غد الثلاثاء.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية فشمالية شرقية على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و40 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على مناطق الجفرة - غدامس - الحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية الى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة وتكون جنوبية غربية معتدلة السرعة على الكفرة تتحول غدًا على أغلب المناطق إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و41 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا يوم الغد.