كوبلر: من المؤسف أن يحرم غالبية الأعضاء حق التصويت

عبر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن خيبة أمله إزاء عدم قدرة مجلس النواب اليوم الخميس على التصويت بشأن حكومة الوفاق الوطني المقترحة وتعديل الإعلان الدستوري.

وقال مارتن كوبلر في بيان نشر ليل الخميس على موقع البعثة الأممية «من المؤسف أن يتم مرة أخرى حرمان أغلبية واضحة من أعضاء مجلس النواب من فرصة ممارسة حقهم الديمقراطي الأصيل كممثلين منتخبين للشعب الليبي في إعلاء الدور المحوري للمجلس كجسم تشريعي ومراقب في هذه المرحلة المفصلية في العملية السياسي».

ووصف المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر ما حدث اليوم في طبرق بأنها «انتكاسة في الجهود المستمرة لإنهاء الانقسام المؤسسي في ليبيا وتحقيق السلام لليبيين الذين عانوا كثيراً نتيجة للصراع».

وأشاد كوبلر بروح البرلمانيين الذين اجتمعوا في طبرق على مدار الأيام الماضية «وشجاعتهم، كما حثهم على أن يظلوا مخلصين لناخبيهم وأن يستمروا في إعلاء مسؤولياتهم في ممارسة واجباتهم دون تعطيل أو تهديد أو ترهيب».

وأشار البيان إلى أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر أحيط علماً بالبيان الذي أصدره أعضاء مجلس النواب الداعمين للاتفاق السياسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني مساء اليوم الخميس في طبرق، لكن كوبلر لم يعلق على هذا البيان.

المزيد من بوابة الوسط