الكتيبة «309 مشاة» تتقدم نحو العمارات التركية غرب بنغازي

قال مندوب مكتب إعلام القيادة العامة بالكتيبة «309 مشاة»، المنذر مازق الخرطوش، إن الكتيبة تقدمت نحو العمارات التركية بالمحور الغربي في مدينة بنغازي معززة بالآليات والمدرعات.

وذكر الخرطوش لـ«بوابة الوسط» أن الكتيبة فقدت أحد الجنود النظاميين وهو محمد رمضان إبراهيم أحنيش المنفي من مدينة طبرق، مشيرًا إلى أنه أصيب بالقرب من العمارات التركية.

وأوضح أن الكتيبة «309 مشاة» تسيطر على أغلب المواقع الحيوية بالمحور الغربي باستثناء معسكر قنفودة (الدرع رقم واحد)، وأن أغلب الكتائب التابعة للجيش الوطني الليبي التقت داخل منطقة القوارشة.

ونبه مندوب مكتب إعلام القيادة العامة بالكتيبة «309 مشاة» الأهالي إلى عدم الاقتراب من الأماكن المحررة إلا بعد التأكد من خلوها من المتفجرات والألغام الأرضية، من قِبل قسم الهندسة العسكرية التابع للجيش.

وأثنى الخرطوش على الجهود المبذولة من قبل جنود وضباط الجيش الليبي في محاور مدينة درنة، ومنها الكتيبة «102 مشاة» التي سيطرت على منطقة الفتائح، وتمكنت من إخلائها من التنظيمات الإرهابية و«داعش»، لافتًا إلى أن هذه الخطوة زادت من همة أفراد الكتيبة «309 مشاة».

يشار إلى أن الكتيبة «309 مشاة» والكتيبة «302» وبقية الفصائل الأمنية الأخرى مكلفة بمهمة تأمين وتحرير المحور الغربي في مدينة بنغازي من العناصر الإرهابية.