الأمن الرئاسي يمنع شعيب وحومة من عقد الجلسة الاستثنائية

أكدت مصادر بمجلس النواب في طبرق لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الخميس، أن الأمن الرئاسي المكلف بتأمين المجلس منع النائب الأول لرئيس المجلس إمحمد شعيب، والنائب الثاني إحميد حومة، من عقد الجلسة الاستثنائية للمجلس التي كانت مقررة اليوم للنظر في تعديل الإعلان الدستوري ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وقال عضو مجلس النواب عن بنغازي، طارق الجروشي في وقت سابق اليوم الخميس، «إن جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي كان من المقرر عقدها صباح اليوم الخميس، بناءً على طلب النائبين الأول والثاني لرئيس المجلس لمنح الثقة لحكومة الوفاق لم تعقد بعد».

وأكد الجروشي لـ«بوابة الوسط» وصول نحو 70 نائبًا من المؤيدين لحكومة الوفاق إلى مقر المجلس، بغرض عقد الجلسة، ووجود 60 نائبًا من الرافضين لعقد الجلسة في نفس المكان، ويرفضون فتح القاعة طالما لم تناقش البنود المتفق عليها أولاً بين لجنة (6 + 6).

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب إمحمد شعيب قد دعا الثلاثاء، إلى عقد جلسة استثنائية للمجلس اليوم الخميس، بعدما حالت الخلافات الحادة بين النواب والموقف من الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني من عقد الجلسة التي كانت مقررة الإثنين الماضي.

المزيد من بوابة الوسط