تأجيل زيارة مسؤولين أوروبيين إلى ليبيا

أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الأربعاء، تأجيل زيارة مسؤولين أوروبيين إلى العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي إن زيارة سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ناتياليا أبوستولوفا، والسفير الألماني في ليبيا،كريستيان موخ، والمبعوث الإيطالي إلى ليبيا السفير ،جورجيو ستاراتشي، قد تأجلت «إلى موعد لاحق» دون أن يوضح الأسباب.

واستقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الاثنين الماضي وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند برفقة السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، وكان وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتيلوني، أول مسؤول غربي يصل إلى طرابلس منذ وصول المجلس الرئاسي إلى طرابلس، لإجراء محادثات مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

وتوالت الزيارات بعد ذلك، إذ زار طرابلس الخميس الماضي سفراء بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والتقوا أعضاء المجلس الرئاسي في قاعدة أبوستة البحرية، بعد يومين على زيارة وزير الخارجية الإيطالي.

كما التقى يوم الأحد الماضي رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي وزيري خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، وفرنسا جان مارك آيرولت خلال زيارتهما العاصمة طرابلس.