انخفاض درجات الحرارة شمال غرب ليبيا و موجة الحر مستمرة في باقي المناطق

توقع مركز الأرصاد الجوية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا، خاصة المناطق الساحلية. في حين ستبقى موجة الحر مؤثرة على باقي المناطق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الليبية عن النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم.

وقالت إدارة التنبؤات بالمركز إن درجات الحرارة تتراوح بين 36-42 درجة مئوية على سرت و بني وليد ومزده ويفرن وأبونجيم، ومن المقرر أن تسجل انخفاضًا غدًا الأربعاء.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة على المناطق الساحلية - سهل الجفارة وبعض مناطق الجبل، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة قد تنشط أحيانًا على سرت وأبونجيم مما تسبب في إثارة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-27) درجة مئوية وتتراوح ما بين(36-42) درجة مئوية على سرت - بني وليد - مزده -يفرن وأبونجيم وتسجل انخفاضاً يوم الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34-40) درجة مئوية ولا تتجاوز(27) درجة مئوية على طبرق وتسجل ارتفاعًا يوم الغد.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال مع هبوط تدريجي في الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وتتحول الرياح إلى شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة من بعد ظهر اليوم على غدامس وباقي المناطق مساء يوم الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37-42) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجـات الحـرارة القصــوى تتراوح ما بين (33-36) درجة مئوية.