Atwasat

إيطاليا تقدم مساعدات غذائية للمتضررين من الصراع في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 أبريل 2016, 10:56 مساء
WTV_Frequency

قدمت الحكومة الإيطالية «مليون يورو» لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة؛ من أجل توفير المساعدات الغذائية التي يحتاجها المتضررون من الصراع الدائر في ليبيا.

وقال نائب المدير الإقليمي ببرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا كارلو سكاراميلا،: «برنامج الأغذية العالمي في غاية الامتنان لحكومة إيطاليا لالتزامها بدعم الأسر والمجتمعات المحلية المتضررة في جميع أنحاء ليبيا».

ووفقًا لبرنامج الأغذية العالمي ستسمح هذه المساهمة للبرنامج بتوفير الحصص الغذائية العائلية لأكثر من 80 ألف شخص في ليبيا لمدة شهر، وتكفي الحصة الواحدة لإطعام أسرة مكونة من خمسة أشخاص لمدة شهر، وتحتوي على المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والمكرونة والحمص ودقيق القمح والزيت النباتي والطماطم المعجون والسكر.

ويخطط البرنامج في العام 2016 لمساعدة ما يصل إلى 210 آلاف شخص من الأشد احتياجًا في ليبيا بالمساعدات الغذائية المنقذة للحياة، بما في ذلك الليبيون النازحون والمجتمعات المضيفة، واللاجئون المسجلون وطالبو اللجوء.

وقال مدير برنامج الأغذية العالمي في ليبيا، وجدي عثمان، «الصراع في ليبيا لا يزال مستمرًا، مما يؤدي إلى نزوح عدد كبير من السكان في البلاد، وبالتالي تتزايد الاحتياجات الإنسانية».

ويحتاج البرنامج بشكل عاجل إلى 15.4 مليون دولار أميركي حتى يتمكن من مواصلة تقديم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة حتى نهاية العام، لعشرات الآلاف من الليبيين ممن هم في حاجة ماسة للمساعدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم