المجلس الرئاسي يتسلم مقري وزارتين في طرابلس

تسلم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين، مقري وزارتين في طرابلس، للمرة الأولى منذ دخولها العاصمة وبدء عملها من قاعدتها البحرية، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي للحكومة في بيان.

وبحسب وكالة «فرانس برس»، التي تلقت نسخة من البيان، فإن وزير الدولة في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد العماري استلم مقري الوزارتين «ممثلاً المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني».

وأوضح مسؤول في المكتب الإعلامي لـ«فرانس برس» أن الوزارتين اللتين تم تسلم مقرهيما هما الشؤون الاجتماعية والإسكان، بينما تم تأجيل استلام مقر وزارة الشباب والرياضة إلى وقت لاحق.

ونقل البيان عن العماري قوله إنه «تم استلام هذين المقرين من أجل تهيئة المناخ أمام مختلف مؤسسات الدولة للعمل في أسرع وقت ممكن».

وهذه المرة الأولى التي تنتقل فيها حكومة الوفاق الوطني للعمل من مقرات رسمية في العاصمة طرابلس منذ دخولها إلى المدينة في نهاية مارس الماضي. حيث تتخذ الحكومة من قاعدة طرابلس البحرية مقرا لها.

وكان عضو رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق أعلن، أمس الأحد، خلال مؤتمر صحفي في طرابلس مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، أن المجلس الرئاسي سيتسلم الاثنين ثلاثة مقرات حكومية من بين ستة جاهزة للاستلام. منوها إلى أن التسليم «سيكون إداريا»، والوزارات الثلاث هي الإسكان والمرافق، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية.

المزيد من بوابة الوسط