ضبط 203 مهاجرين غير شرعيين في ضواحي طرابلس

ضبط جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في العاصمة طرابلس 203 أشخاص في مداهمتين بالمدينة، معلنًا أن المقبوض عليهم، وهم من جنسيات أفريقية، كانوا يستعدون للإبحار بطريق غير شرعية نحو أوروبا.

ووفقًا لـ«فرانس برس»، فإن مجموعة من أفراد الجهاز داهمت منزلاً في الساعات الأولى من صباح الأحد، في منطقة الحشان شرق طرابلس، وأوقفت عشرات الأشخاص الذين كانوا في المكان.

ووزِّع الموقوفون على غرف صغيرة في المنزل المؤلف من طابق واحد قيد الإنشاء، وأخرج أفراد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، الذين ارتدى بعضهم سترات واقية من الرصاص وغطوا وجوههم، الموقوفين من غرفهم واقتادوهم في حافلة بطريقة سلمية نحو مركز توقيف.

وبعد الانتهاء من المداهمة الأولى، توجه أفراد الجهاز الذين كانوا يستقلون ست سيارات شرطة (رباعية الدفع)، نحو مبنى ثانٍ يتكون من ثلاثة طوابق في شارع قريب، وأوقفوا عشرات الأشخاص أيضًا، قبل أن ينقَلوا إلى مركز التوقيف نفسه. ولم تحدث أية مواجهات خلال المداهمتين.

وقال ملازم أول، طلب عدم الكشف عن هويته، «بناءً على المعلومات الواردة للمكتب بخصوص تنظيم أحد مهربي المهاجرين غير الشرعيين إلى السواحل الأوروبية، داهم أفراد الجهاز وكرًا هذه الليلة في ضواحي مدينة طرابلس». وأضاف: «أُلقي القبض على 203 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة وبرفقتهم المهرب».

 

المزيد من بوابة الوسط