البيجو: أزمة الكهرباء بالمنطقة الشرقية لم تحل بالكامل رغم تحسنها

صرح المسؤول في غرفة تأمين بنغازي لمتابعة الكهرباء، عادل البيجو، بأن أزمة الكهرباء لم تحل بشكل كامل.

وقال المسؤول باللجنة المكلفة من قيادة منطقة بنغازي العسكرية، البيجو، لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد إن الشركة العامة للكهرباء لا تزال تحتاج للربط مع مصر، التي تمد ليبيا بـ(100 ميغا واط) يوميًا، رغم وصول القدرة الإنتاجية إلى 725 ميغا واط خلال الأيام الماضية دون الاستعانة بالشبكة المصرية.

وأوضح البيجو أن القدرة الإنتاجية تختلف من يوم لآخر، ولا يزال هناك حاجة للربط مع مصر حتى استكمال عمرات باقي الوحدات بمحطة توليد شمال بنغاز، ودخول بقية الوحدات للخدمة، مؤكدًا أن الوحدات معرضة للأعطال وللخروج من الخدمة في أي وقت.

وكان الناطق باسم الحكومة الموقتة حاتم العريبي صرح أمس السبت أن المنطقة الشرقية اكتفت ذاتيًّا من الطاقة الكهربائية دون الحاجة إلى استجلاب الكهرباء من مصر، بل وأضاف أن محطة توليد شمال بنغازي تعمل بخمس وحدات بقدرة إنتاجية 685 ميغا واط.

لكن البيجو أوضح أنه بفضل جهود مهندسي وفنيي الشركة العامة للكهرباء اكتفت الشركة ذاتيًا خلال الأيام الثلاثة الماضية، ثم أشار إلى أن تلك الإصلاحات كانت بجهود ذاتية دون الحصول على أي دعم.

ولفت إلى أن مدن ومناطق شرق ليبيا لم تلحظ أي انقطاعات في الشبكة الكهربائية خلال تلك الأيام، لا لأعمال الصيانة فقط، مطالبا بالإسراع في إنجاز مشروع توسعة محطة طبرق البخارية.

 

المزيد من بوابة الوسط