الحكومة الموقتة: حققنا الاكتفاء الذاتي من الطاقة الكهربائية بالمنطقة الشرقية

أعلن الناطق باسم الحكومة الليبية الموقتة، حاتم العريبي، انتهاء أزمة الطاقة الكهربائية في المنطقة الشرقية، مضيفًا أن قدرة توليد الطاقة الإنتاجية بلغت نحو 725 ميغاواط، بالاكتفاء الذاتي دون اللجوء للربط مع جمهورية مصر العربية.

وأكد العريبي لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت أن مدن ومناطق شرق ليبيا لم تشهد أي انقطاعات في الشبكة الكهربائية أخيرًا إلا لغرض الصيانة فقط، مشيرًا إلى جهود الشركة العامة للكهرباء في المحطات المتضررة بالمناطق المُحررة في مدينة بنغازي.

وأوضح أن «محطة توليد شمال بنغازي تعمل بخمس وحدات وبقدرة إنتاجية قوامها 685 ميغاواط، إذ تنتج الوحدة الغازية الثانية نحو 130 ميغاواط، والوحدة الرابعة 145 ميغاواط، والوحدة الخامسة 240 ميغاواط، والوحدة السادسة 60 ميغاواط».

كما لفت إلى أن المحطة الغازية الأولى التابعة لمحطة توليد شمال بنغازي تخضع لأعمال الصيانة على أن تدخل الخدمة يوم 15 مايو المقبل، مضيفًا أن المحطة الغازية الثالثة التابعة لمحطة توليد شمال بنغازي ستخضع أيضًا لأعمال صيانة خلال أيام بعد أن وصلت قطع غيارها بالكامل. وتابع العريبي إن محطة طبرق الغازية تنتج نحو 40 ميغاواط ليقدر إجمالي إنتاج الطاقة في مناطق شرق ليبيا بنحو 725 ميغاواط.

يُذكر أن لجنة الفحص والمعدات بالشركة العامة للكهرباء تسلمت شحنة من المجلس البلدي بنغازي تقدر قيمتها بخمسة ملايين دينار.

المزيد من بوابة الوسط