الجيش يسيطر على قرية «الفرجان » غرب بنغازي

أكد مصدر عسكري بغرفة عمليات الجيش الليبي بالمحور الغربي لمدينة بنغازي استعادة السيطرة من قبل قوات الجيش على قرية الفرجان بمنطقة تيكا بعد الأنسحاب منها خلال الأيام الماضية.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط»، اليوم الجمعه، إن الجيش الليبي تمركز على مشارف شعبية تيكا التي سيجري أقتحامها خلال الساعات القادمة، بينما تقدمت مفارز عسكرية أخرى تابعة للجيش الليبي وللقوات الخاصة على طريق النواقية حتى جزيرة دوران منطقة القوارشة غرب بنغازي ، فضلاً عن سيطرتها على مصنع الأعلاف ومصنع الياجور ومخازن ومبانِ بمحيط مصنع الأسمنت أخر معاقل تنظيم داعش والتشيكلات المُسلحة الموالية له بمنطقة الهواري جنوب غرب بنغازي.

وأوضح ذات المصدر، أن الاشتباكات المُسلحة أندلعت على تمام الساعة 11:00 صباحاً واستمرت لساعات حتى بعد صلاة المغرب بقليل، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتقدم للقوات البرية مُشاة بخطى ثابتة، لافتاً أن المحور يشهد هدوء حذر وترقب ومُناوشات بين الحين والأخر هذه الأثناء.

وفي السياق ذاتة قال نائب مُدير المُستشفى الميداني بالمحور الغربي الدكتور علي السويح السعيطي لـ«بوابة الوسط»، إن قتيلان وأربعة جرحى تابعين للكتيبة «302 مُشاة» سقطوا خلال المواجهات العنيفة التي دارت اليوم وهما شهدي الواجب مسعود عياد مسعود القبائلي ورحيل جابر الوافي.

يُذكر أن ثلاثة كتائب مُسلحة تابعة للجيش الليبي أعلنت صباح الأمس الخميس عن عملية عسكرية تحت مُسمى (لن نخذل شهدائنا) للتقدم بإتجاة الشركة التركية وطريق السكة الحديدة.

 

المزيد من بوابة الوسط