حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في رأس لانوف السبت

تنطلق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال ببلدة رأس لانوف  اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

وأصدر مدير مكتب الخدمات الصحية بالبلدة، الصالحين الشريف، تكليفات بالإشراف على الحملة ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات التعليمية، فضلاً عن تكليف مديرية الأوقاف بالإعلان عن مواعيد الحملة في خطبة الجمعة الموافق 15 أبريل الجاري.

وأوضح الشريف لـ«بوابة الوسط» أن الحملة تهدف إلى تطعيم الفئة العمرية من عمر يوم وحتى المراحل الأولى من التعليم الأساسي. وبيّن أن التطعيم سيتم عن طريق جولة على مدارس التعليم الأساسي ببلدة رأس لانوف، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

وطالب مدير مكتب الخدمات الصحية ببلدة رأس لانوف وزارة الصحة بفتح «ممرات جوية أو بحرية» لوصول الأدوية والإمدادات الطبية للبلدة، نظرًا لما تمر به من «ظروف استثنائية».

وأضاف الشريف أن مكتب الخدمات الصحية لا يمتلك أي مبانٍ أو مقرات تابعة لوزارة الصحة، لافتًا إلى أن المباني الموجودة حاليًّا في البلدة تشمل العيادة ووحدة الرعاية الصحية والمركز الطبي وهي تابعة لشركة رأس لانوف.

وتعد بلدة رأس لانوف أكبر تجمع بشري بمنطقة خليج السدرة، ويقطنها حوالي 25 ألف نسمة، إذ تشهد توافدًا كبيرًا من المهجرين من المناطق الأخرى بخليج السدرة، على خلفية سيطرة تنظيم «داعش» على عدد منها حيث وصل إلى البلدة ما يقارب 200 عائلة نازحة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط