المجبري يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا في تونس

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، مع سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، بيتر وليام، آخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وسبل دعم الولايات المتحدة لأمن واستقرار ليبيا. جاء ذلك في لقاء جمع الطرفين في تونس العاصمة، الثلاثاء.

وأفاد مصدر رسمي لـ«بوابة الوسط» الأربعاء بأن اللقاء حضره المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا جوناثان واينر، ومديرة الأمن القومي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الأميركية، ميجن دورثي، ومدير مكتب شؤون المغاربة غريغوري لوغيرفو.

وأكّد السفير الأميركي أهمية وجود حكومة واحدة تمثل أطياف الشعب الليبي كافة، لتحارب الإرهاب وتخفف من معاناة المواطنين اليومية.

في المقابل أثنى المجبري على ما تقوم به الولايات المتحدة تجاه ليبيا، مؤكدًا ضرورة تعاون الجميع لإخراج ليبيا من الأزمة الراهنة.

وسبق للمجبري أن التقى صباح الثلاثاء سفير بريطانيا لدى ليبيا، بيتر ميلت، والمدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية، كرستيان تيرنر، في تونس.

وناقش المجبري خلال لقائه الكثير من المواضيع، أبرزها الوضع الأمني وأولويات حكومة الوفاق ونوع المساعدة التي يمكن أن تقدمها بريطانيا لليبيا.

وقال مصدر إن السفيرين البريطانيين عبرا لعضو المجلس الرئاسي عن تضامنهما الكامل لدعم أمن واستقرار ووحدة البلاد، مؤكدين أن بريطانيا ستعمل على مساعدة ليبيا في جميع الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، إضافة إلى دعم جميع الإجراءات التي تساعد في محاربة تنظيم «داعش» بالبلاد.

المزيد من بوابة الوسط