القبة تستضيف ندوة حول تطوير نظم التعليم والتدريب السبت المقبل‎

أعلنت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لوزارة التعليم بالحكومة الموقتة عن تنظيمها ندوة حول تطوير نظم وبرامج التعليم والتدريب بمدينة القبة السبت المقبل.

وقال مُدير المكتب الإعلامي بوزارة التعليم، أحمد الزروق، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، إن الندوة ستنظم برعاية وزارة التعليم ومجلس النواب ووزارة العدل والمجلس المحلي القبة، مضيفًا أن محاور الندوة هي مناقشة الآليات المعاصرة في تطوير برامج التعليم والتدريب، ومقومات صياغة الأهداف التعليمية، ودور الإشراف التربوي الحديث في عملية التعليم والتعلم، إضافة إلى دور التعليم الإلكتروني في رفع كفاءة العملية التعليمية والتدريبية.

وذكر الزروق أن الندوة تهدف إلى تشخيص الوضع القائم في المؤسسات التعليمية في ظل معايير جودة التعليم ومتطلبات تطويرها، وأيضًا الاستفادة من الاتجاهات العالمية الحديثة في تطوير برامج التعليم والتدريب وتوعية المجتمع بمدى أهمية الأخذ بمبادئ التطوير والتحسين التعليمي والتدريبي.

يُشار إلى أن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم قد أنشأت في 26 أبريل عام 1953، وذلك بناءً على نص المادة السابعة من الميثاق التأسيسي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» التي تضمنت تشكيل لجنة وطنية في كل دولة كعضو للتنسيق وتنظيم التعاون بين الهيئات والجهات المسؤولة.

وتمثل اللجنة الوجود الدائم لكل من منظمة الأمم المتحدة، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألسكو»، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم «الإيسكو»، كما أنها تعمل على أن تكون حلقة وصل بين المنظمات الثلاثة وبين أجهزة الدولة المختلفة المهتمة بشؤون الثقافة والتربية والعلوم.