إطلاق المستشار القانوني بوزارة الاقتصاد عبدالمنعم تنتوش

أطلقت مجموعة مسلحة المستشار القانوني بوزارة الاقتصاد عبدالمنعم علي تنتوش، شقيق عضو مجلس النواب عن دائرة الماية ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب علي تنتوش. وكان مسلحون مجهولون خطفوا تنتوش في منطقة لوغانا غرب مدينة العزيزية غرب ليبيا فبراير الماضي.

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من عائلة تنتوش لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد إن عبدالمنعم وصل إلى منزله في جنزور، وهو في حالة صحية صعبة جدًا نتيجة ظروف الاحتجاز القاسية التي عاشها، غير أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لكي يسترد عافيته.

وأوضح المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه- أن إطلاقه جاء بالتفاوص مع الخاطفين، مؤكدًا أن عائلة تنتوش لم تتحدث عن تفاصيل إطلاقه كغيرها من أسر المخطوفين.

وأضاف المصدر أن إطلاق مخطوف بورشفانة يعني أن الجهة الخاطفة حققت غايتها بتسلمها فدية مالية، ناهيك عن تحفظ أسرة المخطوفين الذين لم يدلوا بأي معلومات عنهم، أو حتى بشأن عملية التسليم والتسلم حفاظًا على حياة أبنائهم.

كما أكد المصدر مقتل محمود مصطفى تنتوش وحسن مختار تنتوش بـ(زاوية عمورة) بمنطقة صياد غرب طرابلس مطلع الأسبوع الماضي، كما خُطِف ضياء الدين المبروك تنتوش يوم الثلاثاء الخامس من أبريل الجاري من منزله بطرابلس، وهو نجل المحامي والحقوقي المبروك تنتوش، وأُطلق بعد يوم واحد من خطفه بعد مفاوضات مع الخاطفين.