محاضرة توعوية لطلبة سبها عن «الحساب الذهني»

نظمت أكاديمية المفهوم العالمي للحساب محاضرة توعوية حول الحساب الذهني، أمس السبت، تحت شعار «انتقل بطفلك من طفل عادي إلى عبقري صغير»، وذلك بمسرح بيت الثقافة في سبها، بحضور عدد من المهتمين بالتعليم ومدراء المدارس.

من جانبه، أوضح مدير أكاديمية «ماكس مايند» مؤمن محمد مؤمن، لـ «بوابة الوسط»، أن البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات الذهنية عند الأطفال دون استعمال القلم أو آلة حاسبة، ويزيد من قوة التركيز الذهني والذاكرة ويطور تحسين مهارات التخيل والاستماع، ويرفع من معدل سرعة الفهم والتعلم وذلك بستخدام المسائل الحسابية كوسيلة والعداد كأداة.

وقال مدير إدارة التفتيش التربوي بمكتب التربية والتعليم بسبها، جمال العز: «إن هذا النوع من التدريب سوف يكون له دور كبير في المدراس والطلبة لأنه يعتمد على التخيل وتنمية عقل الطالب، وأتمنى أن يهتم التعليم به حتى ولو بمحاضرات في المدراس في هذه المرحلة لتحسين مدارك الطالب وكذلك المعلم».

وقالت فايزه بلقاسم، مدير مدرسة نور العلوم بسبها إن المدرسة تبنت هذا البرنامج من أجل تطوير العلم ومواكبة التطور العلمي، وتأسيس قاعده له للاسفادة منه لإعداد جيل واعد ومتعلم حسب تطورات العصر.

هذا وأقيمت مسابقة حول حساب ماكس مايند بين الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، اظهرت قدرات الطلبة الذهنية بصورة سريعة في حل المسائل الحسابية دون استعمال آلة حاسبة.