Atwasat

عقيلة يصل القاهرة على رأس وفد برلماني

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 08 أبريل 2016, 06:30 مساء
WTV_Frequency

وصل إلى القاهرة، اليوم الجمعة، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رفقة نائبه الثاني احميد حومة وأربعة نواب آخرين، على متن طائرة خاصة قادمة من طبرق للمشاركة في فعاليات المؤتمر الـ 23 للاتحاد البرلماني العربي، الأحد المقبل، لبحث دعم علاقات التعاون العربية خاصة فى المجالات البرلماني، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وتجري مساعٍ حثيثة هذه الأيام لتقريب وجهات النظر بين رئاسة مجلس النواب من ناحية، وبين عدد من النواب من ناحية أخرى، لتوفير الأجواء المناسبة لعقد جلسة مكتملة الرئاسة والنصاب، بشأن منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، وتعديل الإعلان الدستوري استجابة لنصوص الاتفاق السياسي.

إقرأ أيضًا: جهود من أجل انعقاد مجلس النواب مكتمل الرئاسة والنصاب

كما وصل أمس الخميس إلى القاهرة النائب الأول لرئيس مجلس النواب امحمد شعيب.

وعلمت «بوابة الوسط» أن العاصمة المصرية ستكون مكانًا للقاء المرتقب، والذي سينعقد على مستوى رئاسة المجلس أولاً، ثم ينضم إليه النواب الذين سيكتمل وصولهم القاهرة غدًا الجمعة، فيما وصلها النائب الأول لرئيس مجلس النواب إمحمد شعيب، وفي الاتجاه نفسه جرى أمس اتصال هاتفي بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وصفه مصدر قريب من «الرئاسي» بـ«البناء والمشجع».

واعتبر أحد النواب المشاركين في اللقاء والذي تحفظ عن ذكر اسمه أن التعجيل بعقد اجتماع مجلس الدولة، واختيار رئيس له بما شكله من تجاوز قانوني وقفز فوق المراحل، هو «خطوة استباقية لنسف الجهود التي تبذل من أجل عقد جلسة مجلس النواب، بما فيها المساعي التي تبذل لترتيب لقاء القاهرة».

وقال إن لقاء القاهرة سيعمل على احتواء ما اعتبره «التداعيات خطيرة» التي سببها انعقاد مجلس الدولة، وقراراته التي اتخذها متجاوزًا نصوص الاتفاق السياسي، والتمهيد لعقد جلسة النواب في طبرق.

كما علمت «بوابة الوسط» أن عضو المجلس الرئاسي المنسحب من اجتماعات المجلس عمر الأسود، قد يصل القاهرة ليلتحق باللقاء، بينما تجرى اتصالات لدعوة نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني لحضوره أيضًا، لإقناعهما بالعودة عن قراريهما بالانسحاب من المجلس الرئاسي، مما يساعد على تحقيق التوافق، وتعزيز الوفاق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم