كوبلر يهنئ أعضاء «التأسيسية» على التوافق حول مسودة الدستور

هنّأ مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، اليوم الأربعاء، أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور على التوافق حول مسودة الدستور، ممتدحًا «الجهود الدؤوبة والعمل الاستثنائي لأعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور».

وقال كوبلر في بيان صحفي وزّعته البعثة الأممية في ليبيا «حظيت البعثة بشرف تيسير عمل هذا المعتكف التشاوري، وأقدر بكل فخر الجهود الجبارة التي بذلها أعضاء الهيئة للانتهاء من دستور ليبيا». وأضاف: «أتمنى أن تشكل التوافقات التي تم التوصل إليها في صلالة ركيزة أساسية لمسودة الدستور الذي يجتمع حوله جميع الليبيين».

واختتم أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أمس الأربعاء، اجتماعات تشاورية، بمدينة صلالة في سلطنة عمان بتسيير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، استمر لثلاثة أسابيع بهدف التوصل لتوافقات حول مسودة الدستور الليبي.

كما عبر المبعوث الأممي إلى ليبيا عن امتنانه لسلطنة عمان لاستضافة هذا الاجتماع التشاوري في صلالة قائلاً: «أود أن أتقدم بوافر الشكر لسلطنة عمان قيادةً وحكومةً وشعبًا على دعمهم وكرم ضيافتهم. ونحن نقدر رغبتهم النبيلة في تعزيز التآلف والاتفاق وجهودهم الجبارة في التغلب على المصاعب وتوفير كل سبل النجاح؛ مما انعكس بصورة إيجابية على مسار المشاورات والتوافقات».

المزيد من بوابة الوسط