«الصحة» تحيي اليوم العالمي للصحة في بنغازي

نظمت إدارة الخدمات الصحية ببنغازي ومكتب الإعلام والتوعوية والتثقيف الصحي بمقر المعهد الصحي بمنطقة بالعون، الخميس، ندوة علمية توعوية في مناسبة يوم الصحة العالمي تحت شعار «حافظ على صحتك.. اهزم داء السكري».

وحضر الندوة وكيل وزارة الصحة الدكتور نادر كويري، ومدير إدارة الخدمات الصحية الدكتور طارق كويري، ورئيس الجامعة الدولية الدكتور محمد سعد، وعدد من المهتمين بالشأن الصحي.

وأثنى وكيل وزارة الصحة الدكتور نادر كويري في كلمة له على جهود العاملين في قطاع الصحة من العناصر الطبية والطبية المساعدة والتيسييرية.

وقال كويري: «إن هؤلاء الجنود المجهولين أبوا إلا أن يقوموا بواجبهم خلال الفترات العصيبة، كما أننا نفخر بأن قطاع الصحة لم يتوقف حتى بعد أن أقفلت المستشفيات، ومواجهته لصعوبات كثيرة من نقص في الإمكانات والأدوية».

كما ألقى مدير إدارة الخدمات الصحية الدكتور طارق كويري كلمة، بدأت بعدها جلسات الندوة العلمية بإدارة الدكتور محمد سعد، وشارك مدير مكتب التوعية والإعلام والتثقيف الصحي أحمد العوامي في الجلسة الأولى بورقة عن اليوم الصحة العالمي، بينما شارك في الجلسة الثانية الدكتور رجب الرعيض بورقة عن أسباب مرض السكري، وشاركت عضوة نقابة المهن الطبية المساعدة انتصار السوسي بورقة حول التثقيف الصحي والسكري خلال الجلسة الثالثة.

المزيد من بوابة الوسط