المسماري: جلسة جديدة للنواب غير مكتملة النصاب.. ومساع لتقريب وجهات النظر

قالت عضو مجلس النواب، سلطنة المسماري إن المجلس لم ينعقد اليوم الاثنين بسبب عدم اكتمال النصاب، مشيرةً إلى «مساع من الأعضاء وأعيان وشيوخ ليبيا ومجموعة المصالحة الوطنية لإقناع المجلس الرئاسي والنواب المؤيدين له بحضور الجلسة المقبلة وتقريب وجهات النظر».

وقالت المسماري، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، إنه على الرغم من حضور النائب الثاني وتواجد رئيس مجلس النواب في مكتبه، إلا أن المجلس لم يتمكن من الانعقاد بسبب غياب العديد من النواب وعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة.

كما أشارت المسماري إلى مبادرة مقدمة من النواب المائة المؤيدين لحكومة الوفاق، سلمت إلى رئيس المجلس بواسطة النائب الثاني، مضيفةً: «ننتظر معرفة نص المبادرة والتشاور بشأنها».

ودعا رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح مكتب الرئاسة والأعضاء للحضور إلى طبرق لاستئناف عقد الجلسات، وتحمل المسؤولية أمام الناخبين، مؤكدًا أن أعضاء مكتب الرئاسة وبعض أعضاء مجلس النواب لم يستجيبوا لدعواته المتكررة لعقد جلسة.

ومن جانبه، قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر إن عجز مجلس النواب عن اتخاذ قرار «لن يوقف حكومة الوفاق الوطني من المضي قدمًا».

وقال كوبلر في تغريده على صفحته بـ «توتير»، الجمعة: «على مجلس النواب أن يتخذ قراره بشأن حكومة الوفاق الوطني ولكن إذا عجز عن اتخاذ القرار فان الحكومة لن تتوقف وستمضي قدمًا».