الأرصاد: طقس معتدل اليوم متقلب غدا في الغرب

أظهرت النشرة الجوية للمركز الوطني للأرصاد اعتدال الطقس اليوم الإثنين، على أغلب المناطق الليبية.

فيما توقعت إدارة التنبؤات بالمركز أن يكون متقلبا بداية من يوم غد الثلاثاء على مناطق الغرب، مصحوبا برياح نشطة وارتفاع درجات الحرارة.

* رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة، تنشط أحيانا على الساحل قد تصل يوم غد الثلاثاء إلى سرعة (65) كيلو متر في الساعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (21-28) درجة مئوية وتكون غدا الثلاثاء، شرقية إلى جنوبية شرقية ،معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط في الرؤية الأفقية على الدواخل ، وتسجل ارتفاعا من يوم الغد.

* بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 - 25) درجة مئوية، وقد تصل إلى 30 درجة مئوية على رأس لانوف وبعض مناطق الدواخل.

* الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السماء صافية ، والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجــات الحــرارة القصـوى تتـراوح مابيـن (30 - 36) درجـة مئوية، ولا تتجاوز 28 درجة مئوية على هون، وتسجل ارتفاعا يوم الغد على أغلب المناطق .

* الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجـات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (33 - 36) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط