Atwasat

4 قتلى في هجوم على بوابة أمنية.. وتعدٍ على المركز الطبي بسبها

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأحد 03 أبريل 2016, 03:15 مساء
WTV_Frequency

قُتل أربعة من أفراد القوة الثامنة التي تحرس مستودع سبها النفطي في هجوم مسلح فجر اليوم الأحد، فيما أكد الناطق باسم مركز سبها الطبي تعرض مقر المركز لهجوم من قبل أحد مرافقي قتلى القوة الثامنة.

وأفاد مصدر أمني بأن مسلحين مجهولين هاجموا بوابة أمنية قرب مستودع سبها النفطي فجر اليوم الأحد، وقتلوا أربعة أشخاص يتبعون القوة الثامنة التي تحرس المستودع، كما أصابوا شخصًا خامسًا بجروح.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» أن المهاجمين كانوا يستقلون سيارتين نوع (تويوتا لاند كروزر)، وأنهم تتسللوا من الطريق الرابط بين سبها وتمنهنت وطريق سبها وادي الشاطئ، ولكن لم تعرف هويتهم بعد.

من جانبه، قال الناطق الرسمي لمركز سبها الطبي أسامة الوافي لـ«بوابة الوسط» إن أحد المرافقين لقتلى القوة الثامنة أطلق النار فجر اليوم في قسم الطوارئ بالمركز، مما أسفر عن إصابة أربعة من مرافقي المرضى بالقسم، أحيل ثلاثة منهم إلى مستشفيات الشمال، بينما أجريت للرابع عملية جراحية بالمركز، وهو الآن بغرفة العناية وحالته مستقرة.

وأضاف الوافي أن قسم الطوارئ مقفل ولن يستقبل أية حالة نتيجة هلع العناصر الطبية وخوفها من الاعتداء عليهم، وأن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها إطلاق نار داخل القسم، مشيرًا إلى أن العناصر الطبية أصدرت عدة بيانات عن الخروقات الأمنية داخل المركز، قبل تشكيل قوة خلال الأيام الماضية من القوة الثالثة، والدعم المركزي لتأمين المركز ولكن دون جدوى.

كما أوضح أحد العناصر الأمنية المكلفة بتأمين المركز أن عناصر قوة الحماية بالمركز لا تستطيع استعمال السلاح في مرفق صحي به العديد من المرضى، ولابد لأهالي وسكان سبها رفع الغطاء الاجتماعي عن كل المجرمين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم