Atwasat

تواصل فعاليات الموسم الأول الثقافي لكلية الآثار والسياحة بسوسة

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الجمعة 01 أبريل 2016, 12:30 مساء
WTV_Frequency

انطلقت خلال الفترة الماضية فعاليات الموسم الأول الثقافي لكلية الآثار والسياحة بجامعة عمر المختار بسوسة، والذي سيستمر طيلة العام الدراسي. وحمل الموسم شعار «تعارف أكاديمي»، إذ سيقدم كل عضو من هيئة التدريس بالكلية محاضرة عن آخر إجازة علمية نالها في ماجستير أو دكتوراه.

وقال عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور أحمد عيسى فرج، لـ«بوابة الوسط» اليوم الجمعة، إنه «لا شك أن دور الكلية يتعدى التدريس الجامعي ليشمل مجالات كثيرة منها على سبيل المثال توفير مناخ تعليمي مناسب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتبني برامج أكاديمية متميزة وتطويرها بصورة دائمة لتتماشى مع المعايير العالمية والمتطلبات الوطنية، والمساهمة في التنمية البشرية من خلال طرح برامج تدريبية متميزة وتقديم الاستشارات في مجال اختصاصها».

وأضاف: «بناءً على ذلك نظمت الكلية للموسم الثقافي الأول الذي سيسير بالتوازي مع العام الجامعي»، موضحًا أن الموسم سيكون عبر إقامة محاضرتين عامة في كل أسبوع.

وقال إن الهدف من إقامة الموسم الثقافي يتمثل في تدريب أعضاء هيئة التدريس وتبادل المعارف والآراء وخلق أجواء علمية وودية بالكلية، إضافة إلى تثقيف الطالب والموظفين والمساهمة في المجتمع بدور إيجابي. وأشار عيسى إلى أن المستهدفين من المحاضرات هم أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومساعدي البحاث والموظفين والطلاب والنخب الثقافية في المدينة وضواحيها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم