Atwasat

في العدد 19 من جريدة الوسط: دخول «الرئاسي» إلى العاصمة وتهريب الذهب وبناء «إمارة» سرت

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 31 مارس 2016, 05:03 مساء
WTV_Frequency

صدر اليوم الخميس العدد التاسع عشر من جريدة الوسط، متضمنًا تغطية خاصة للأجواء التي أحاطت دخول المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس بعد أسبوع من التلاسن، والتهديدات من جانب المجموعات الرافضة للمجلس، على رأسها قيادة المؤتمر الوطني وحكومتا «الإنقاذ» و«الموقتة».

كما تضمن العدد حوارات وتحقيقات وتقارير عديدة غطت كافة القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تهم المواطن الليبي، أبرزها حوار ساخن مع وزير الداخلية السابق في الحكومة الموقتة عمر السنكي، الذي أكد فيه أنه ما يزال وزير الداخلية الشرعي حتى الآن، إلى جانب كشفه عن الأسباب الحقيقية لخلافه مع كل من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني.

وفي تحقيق شامل وجريء فتحت الوسط ملفًا حسّاسًا يتعلق بمصير احتياطي الذهب في البنك المركزي الليبي، وما أثير مؤخرًا بشأن تعرضه لمحاولات سرقة ومخاطر ذلك على مستقل الاقتصاد الوطني.

وأعد مراسل الوسط في بنغازي تقريرًا عن الدور الذي لعبه فصيل الهندسة العسكرية بالجيش الوطني في نزع وتفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام، التي كان تنظيم «داعش» الإرهابي قد زرعها في المناطق التي المحررة بالمدينة، بالرغم من إمكاناته المتواضعة التي لم تعرقل قيامه بدوره الأمني والإنساني لحماية حياة المواطنين.

ومن سرت رصد تقرير لـ«الوسط» خطوات تنظيم داعش لبناء إمارة سرت، وينقل التقرير صور من الجحيم الذي يعيشه الأهالي هناك تحت رحمة التنظيم الإرهابي المستمر في بناء إمارته، غير مبالٍ بما يترتب على تصرفاته الشاذة من نزوح وتشريد للسكان.

وحول رؤية مصطفي عبدالجليل الخيالية لحادث استشهاد اللواء عبدالفتاح يونس، تأتي هذه الحلقة من كتاب "مسار محفوف بالشك" الذي تنشره الوسط على حلقات.

وركزت صفحة الحوادث على ظاهرة خطف واختفاء بعض الإعلاميين والمدونين التي كان آخرها الناشط الإعلامي، علي العسبلي، الذي اختطف من أمام منزله في مدينة المرج، والمدونيْن أحمد الحواز والميار العرفي في مدينة شحات.

وفي ذكري رحيل العندليب الـ39 احتفلت صفحات الفن على طريقتها، فجمعت بين ذكري رحيل حليم وأحمد ذكي باعتبار أنهما رحلا في شهر مارس، وأن الموهبة والمرض واليتم كانت الثلاثية التي جمعتهما.

أما صفحات الرياضة فركزت على مصير المدير الفني لمنتخب ليبيا الأول لكرة القدم، الإسباني خافيير كلمنتي، بعد أن نادت أصوات عديدة داخل الوسط الرياضي بضرورة إقالته، عقب الخروج المبكر للمنتخب من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية بالغابون.

للاطلاع على العدد التاسع عشر من جريدة «الوسط» اضغط هنا (ملف بصيغة PDF)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم الإلكترونية
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم...
مبعوث المنفي يسلم بوريطة رسالة لملك المغرب
مبعوث المنفي يسلم بوريطة رسالة لملك المغرب
إيقاف مواطن هدَّد شقيقته بسلاح ناري لمطالبتها بالميراث
إيقاف مواطن هدَّد شقيقته بسلاح ناري لمطالبتها بالميراث
«استئناف جنوب طرابلس» تقرر وقف قرار ضريبة الدولار «موقتًا»
«استئناف جنوب طرابلس» تقرر وقف قرار ضريبة الدولار «موقتًا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم