مقتل أربعة بنغاليين في بنغازي

أعلن وزير الخارجية البنغالي شهريار علم،، مقتل أربعة بنغاليين على يد عناصر مجهولة في اشتباكات شهدتها مدينة بنغازي.

ونقلت جريدة «ذا فاينانشيال إكسبرس» البنغالية أمس الأحد، عن بيان لوزارة الخارجية البنغالية إن الأربعة قتلوا في اشتباكات وقعت، مساء السبت، في مدينة بنغازي، وهم ماريلاند عبد الرحيم، همايون كبير والثالث يدعى حسن ولم يتم التعرف بعد على الضحية الرابع.

وتم استعادة الجثث الأربعة وإيداعها مركز بنغازي الطبي بمساعدة الهلال الأحمر. وتعمل السفارة البنغالية على إنهاء اجراءات نقل الجثث إلى بنغلاديش.

وكانت جريدة «ذا ديلي ستار» البنغالية ذكرت أمس الأحد أن عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم «داعش» خطفت اثنين من العمال البنغال في طرابلس.

ونقل الجريدة البنغالية، السبت، عن مصادر أن عناصر من التنظيم، تعقبت الاثنين عند خروجهما من مكان العمل قبل خطفهما، الجمعة في العاصمة طرابلس.

وذكر الموقع أن الاثنين هما روبين من منطقة مونشيغاني، وسط بنغلاديش، والثاني أسد علي راسيل من منطقة ثاكورغون، شمال غرب بنغلاديش.

ونقلت الجريدة عن عائلات الاثنين أن روبين وراسيل تم خطفهما من أمام متجر بطرابلس. وقال والد راسيل: «اتصل بنا أحد أصدقاء راسيل وأخبرنا أنه خُطف إلى جانب شخص آخر عند خروجهما من متجر محلي»، ويعمل داخل ليبيا حوالي 20 ألف بنغالي، رغم تحذيرات الحكومة ومنعها سفر مزيد من العمال إلى ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط