Atwasat

عقيلة يدعو النواب لحضور جلسات المجلس الاثنين والثلاثاء

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 مارس 2016, 12:12 صباحا
WTV_Frequency

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي عبد الكريم المريمي، إن رئيس مجلس المستشار عقيلة صالح يدعو أعضاء مجلس النواب إلى حضور جلسات مجلس النواب يومي الاثنين والثلاثاء، حسب المقرر لها.

وسبق لأكثر من 100 عضو بمجلس النواب، الخميس الماضي، المطالبة بعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق بوجود مراقبين، وتكون منقولة عبر القنوات التلفزيونية وعلى الهواء مباشرة، وأن يكون جدول أعمالها هو «التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني»، بحسب النائب عبد المنعم بالكور.

وقال عضو مجلس النواب عبد المنعم بالكور في حديثه لقناة «ليبيا» الفضائية الأربعاء: «إن أكثر من 100 نائب لم يغيروا موقفهم، وهو ثابت لن يتغير»، مضيفًا: «إنهم طالبوا رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، بأن يقدم ضمانات لحضور النواب بسبب ما حصل في الجلسات السابقة».

يذكر أن أعضاء مجلس النواب المؤيدين لحكومة الوفاق الوطني اتهموا النواب المعارضين لها بمنع عقد جلسة منح الثقة عبر الضغط على بعض النواب بعدم تسجيل حضورهم في كشف حضور الجلسة، ومطالبتهم بعدم دخول القاعة، وأن كثيرًا من النواب الداعمين لحكومة الوفاق الوطني دخلوا القاعة ولكن ساد القاعة جو من «الهرج والمرج وتبادل الاتهامات والتخوين والشتم والسب وحلف الطلاقات والضغط على الرئيس» وصعود النواب المعارضين للحكومة إلى منصة الرئيس ومارسوا ضغطًا على الرئيس لعدم عقد الجلسة.

ولم يتمكن مجلس النواب من عقد جلسته، الاثنين الماضي، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وهي المرة الرابعة التي يفشل فيها المجلس في عقد جلسة للنظر في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وقال المصدر لـ«الوسط» إن رئاسة المجلس لم تحضر إلى المقر لعلمها بعدم اكتمال النصاب، مستبعدًا إمكانية اجتماع المجلس في المستقبل القريب، لوجود معظم النواب خارج طبرق.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم