بالصور.. «عمليات صبراتة» تكرّم أصغر محارب ضد «داعش»

كرّم ضباط غرفة العمليات الميدانية صبراتة وفريق لجنة الجرحة والشهداء التابعة للغرفة أصغر جريح شارك في القتال ضد تنظيم «داعش» في المدينة.

وجاءت زيارة ضباط الغرفة إلى الصبي المكرم، دون الكشف عن اسمه، وفقا لبيان الغرفة على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» وسلمته شهادة تقدير على جهوده. 

ودعت الغرفة غير مرة المواطنين التعاون معها ضد تنظيم «داعش» كما سبق لها المطالبة برفع الغطاء الاجتماعي عن الخارجين على القانون. 

وسبق لغرفة العلميات الميدانية ومديرية الأمن الوطني مناقشة نشطاء المجتمع المدني «المؤثرين» بالمدينة سبل دعم وتعزيز الثقة بين مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والخدمية مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضحت غرفة العمليات في بيان سابق نشرته على صفحتها عبر «فيسبوك» بضرورة التواصل بين المؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية للاتفاق على المشاريع والأهداف التي يمكن تحقيقها في ظل التعاون المشترك.

وعرضت بعض المبادرات والحلول، أهمها وضع المواطن في الصورة الحقيقية للوضع الراهن وعقد لقاء أسبوعي يجمع الجهات الحكومية وشرائح المجتمع المختلفة، ولقاء آخر يجمع سرايا الثوار والمجلس البلدي والجهات الأمنية والعسكرية لمناقشة الأوضاع الأمنية ووضع ميثاق شرف يضبط الأمن داخل المدينة، مع تكثيف حملات التوعوية ضد انتشار السلاح.