سقوط 4 قذائف بمحيط محطة كهرباء شمال بنغازي

أكد مستشار هيئة الكهرباء والطاقات البديلة، المهندس أشرف الهدار، اليوم الخميس، سقوط أربع قذائف بمحيط محطة كهرباء شمال بنغازي.

وقال الهدار لـ«بوابة الوسط»، إن القذائف سقطت داخل سياج مصنع الأسفلت بمنطقة الكويفية شرق بنغازي، وبمحيط محطة كهرباء شمال بنغازي، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية تذكر.

وأوضح الهدار أن الجماعات الإرهابية التي تتمركز بمنطقة الصابري تحاول استهداف محطة كهرباء شمال بنغازي؛ حيث تم استهداف المحطة لأكثر من مرة في وقت سابق، مما تسبب في إظلام تام «بلاك أوت» بالمنطقة الشرقية.

وكانت الشركة العامة للكهرباء في بنغازي أعلنت، الثلاثاء الماضي، دخول الوحدة البخارية الثالثة بمحطة كهرباء شمال بنغازي للعمل.

وأوضحت الشركة العامة للكهرباء عبر حسابها الرسمي «فيسبوك» أن الوحدة الثالثة دخلت الخدمة بعد انتهاء أعمال الصيانة جراء استهدافها بقذائف الهاون في وقت سابق، لافتة إلى أن الوحدة أدخلت للخدمة بحمل 110 ميغا وات.

وأضافت الشركة أن دخول الوحدة البخارية الثالثة للعمل يتيح المجال لإجراء اختبارات على الوحدة الغازية السادسة بالمحطة؛ لرفع كفاءتها من 60 إلى 260 ميغا وات، وأشارت إلى أنه سيتم تغطية العجز في الشبكة بالمنطقة الشرقية خلال هذه الفترة.

كما وجهت الشركة العامة للكهرباء في بنغازي الشكر لكل الفنيين والمهندسين بمحطة كهرباء شمال بنغازي، على مجهوداتهم في أعمال الصيانة التي يقومون بها.