Atwasat

بالكور يكشف مطالب النواب لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 مارس 2016, 12:50 صباحا
WTV_Frequency

طالب أكثر من 100 عضو بمجلس النواب أن تعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني بوجود مراقبين، وتكون منقولة عبر القنوات التلفزيونية وعلى الهواء مباشرة، وأن يكون جدول أعمالها هو «التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني»، بحسب النائب عبد المنعم بالكور.

وقال عضو مجلس النواب عبد المنعم بالكور في حديثه لقناة «ليبيا» الفضائية مساء الأربعاء: «إن أكثر من 100 نائب لم يغيروا موقفهم وهو ثابت لن يتغير»، مضيفًا: «إنهم طالبوا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بأن يقدم ضمانات لحضور النواب بسبب ما حصل في الجلسات السابقة».

يذكر أن أعضاء مجلس النواب المؤيدين لحكومة الوفاق الوطني اتهموا النواب المعارضين لها بمنع عقد جلسة منح الثقة عبر الضغط على بعض النواب بعدم تسجيل حضورهم في كشف حضور الجلسة، ومطالبتهم بعدم دخول القاعة، وأن كثيرًا من النواب الداعمين لحكومة الوفاق الوطني دخلوا القاعة ولكن ساد القاعة جو من «الهرج والمرج وتبادل الاتهامات والتخوين والشتم والسب وحلف الطلاقات والضغط على الرئيس» وصعود النواب المعارضين للحكومة إلى منصة الرئيس ومارسوا ضغطًا على الرئيس لعدم عقد الجلسة.

ولم يتمكن مجلس النواب من عقد جلسته، الاثنين الماضي، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وهي المرة الرابعة التي يفشل فيها المجلس في عقد جلسة للنظر في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.
وقال المصدر لـ«الوسط» إن رئاسة المجلس لم تحضر إلى المقر لعلمها بعدم اكتمال النصاب، مستبعدًا إمكانية اجتماع المجلس في المستقبل القريب، لوجود معظم النواب خارج طبرق.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم