Atwasat

منفور: قصف مقطورة بحرية محملة بدبابات قرب بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي السبت 19 مارس 2016, 12:00 صباحا
WTV_Frequency

استهدفت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجوالليبي مقطورة بحرية محملة بدبابات وعربات مصفحة وذخائر ومقاتلين قبالة شواطئ مدينة بنغازي.

وقال آمر قاعدة بنينا وغرفة عمليات السلاح الجوي، العقيد طيار محمد منفور، لـ«بوابة الوسط» إن المقطورة البحرية «استهدفت الساعة 2:45 صباحًا، وكانت محملة بما بنحو عشر دبابات و20 عربة مصفحة وعدد ثلاث حاويات مليئة بالذخائر والأسلحة، فضلاً عن عدد كبير من المقاتلين لدعم تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة الموالية له».

وأوضح منفور أن المقطورة «خرجت من غرب البلاد باتجاه بنغازي بعد ورود معلومات عليها وتم رصدها، وكان سلاح الجو العربي الليبي بانتظارها، وتم قصفها على بعد 100 كيلو متر عن مدينة بنغازي، وتصاعدت ألسنة اللهب منها حتى عصر اليوم».

وتابع منفور أن «مقاتلة حربية تابعة لهم خرجت في مهمة استطلاعية مساء الجمعة، وقامت بتصوير المقطورة التي تم جرها من قبل قطعة بحرية أخرى وسارت بها باتجاه الغرب، لافتًا أن الفيديو سينشر غدًا على حساب رئاسة أركان القوات الجوية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)».

وأشار آمر قاعدة بنينا وغرفة عمليات السلاح الجوي، العقيد طيار محمد منفور، إلى أنه «بعد تركيب المنظومة الليلة بالمقاتلات الحربية لن نتوقف عن استهداف وقصف القطع البحرية والمواقع والتجمعات البرية التابعة للتنظيمات الإرهابية ليلاً ونهارًا».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم