محاضرة توعوية حول الظواهر السلبية في سبها

نظمت اليوم الخميس بمدينة سبها محاضرة توعوية بمدرسة خولة بنت الأزور بمنطقة سكرة، خص بها عدد من طلبة المدرسة بالتعاون مع نادي مراكز التنمية البشرية حول مواجهة الظواهر السلبية بالمدينة.

وقال المحاضر عيسى عبدالباقي لـ«بوابة الوسط» إن هذه المحاضرات تستهدف طلبة مرحلة التعليم الأساسي والثانوي من أجل مكافحة الظواهر السلبية والهدامة، مثل تعاطي المخدرات والتأخير عن الحضور إلى المدرسة وكيفية احترام الطلبة لمدرسيهم وزملائهم.

وأشارت الاختصاصية الاجتماعية بمدرسة خولة بنت الأزور، أمينة زيدان، لـ«بوابة الوسط» إلى أن الطلبة في حاجة ماسة لمثل هذه المحاضرات والندوات التوعوية، خصوصًا في مرحلة التعليم الأساسي ومرحلة المراهقة، مضيفة أن محاضرات التنمية البشرية تحفز الطالب وتقوي مداركه وقدراته وتفتح أمامه آفاقًا وتحسن من سلوكهم في بداية مرحلة التعليم.

وأقيم على هامش المحاضرة احتفالية لتكريم الطلبة المتميزين في الفصل السابع من مرحلة التعليم الأساسي لتفوقهم العلمي وانضباطهم السلوكي بالمدرسة.

وأوضح مدير مدرسة خولة بنت الأزور، عمر التمام، أن التكريم يؤثر إيجابيًا على الطالب ويدفعه للاهتمام أكثر بالدراسة والتحصيل العلمي، كما يحفز الطلبة الآخرين لبذل المزيد من الجهد، فضلاً عن أن تكريم المتفوقين يشعرهم أن هناك من يهتم به في المدرسة وليس الأسرة فقط.

المزيد من بوابة الوسط