Atwasat

مساهل: الوضع المقلق في ليبيا يستوجب التوافق

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الجمعة 11 مارس 2016, 07:27 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل، بالقاهرة، إن الوضع المقلق في ليبيا يستوجب تحقيق التوافق العاجل على حكومة وحدة وطنية.

وأوضح مساهل في كلمة له أمس الخميس، خلال أعمال الدورة الـ145 لمجلس الجامعة العربية أن «الوضع المقلق في ليبيا والمخاطر المحدقة بها، تجعلنا نتطلع اليوم إلى حصول توافق في أقرب الآجال حول اعتماد حكومة وحدة وطنية مقرها طرابلس العاصمة وتضطلع بتسيير المرحلة الانتقالية ورفع الرهانات السياسية والأمنية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب».

وأبرز في ذات السياق وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية أن بلاده «حثت باستمرار كل الأطراف على وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وتقديم التنازلات الضرورية للحفاظ على سلامة البلاد ووحدتها وسيادتها وتجانس مكوناتها الاجتماعية».

وبعد أن جدد مساهل «وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي الشقيق ومناشدتها مجلس النواب اعتماد حكومة الوحدة الوطنية التي تحظى بدعم دولي»، نوه بـ«الدور المحوري الذي تضطلع به آلية دول جوار ليبيا والتي دعمت بقوة في اجتماعها السابع الذي احتضنته الجزائر في الفاتح من ديسمبر 2015 المسار السياسي الأممي، وأكدت موقفها الرافض لجميع أشكال التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لليبيا وضرورة احترام سيادتها ووحدة شعبها وأراضيها».

وفي إشارة الى الرفض الجزائري للتدخل عسكريًا في ليبيا، أضاف مساهل أن بلاده «تضع في صلب سياستها الخارجية عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والحرص على مبدأ تسوية النزاعات بالطرق السلمية واحترام إرادة الشعوب».

واستطرد قائلا: إن الجزائر ما انفكت تسخر جهودها من أجل تغليب لغة الحوار والتوافق لوضع الأزمة في سوريا على مسار الحل السياسي بما يضمن ويحفظ وحدة واستقرار هذا البلد الشقيق ودعم المساعي الدولية الرامية إلى احترام وقف الأعمال العدائية وحمل كافة الأطراف على الانخراط في حركية إيجابية لإيجاد تسوية سياسية».

مساهل: الوضع المقلق في ليبيا يستوجب التوافق

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم