مواجهات عنيفة بين الجيش و«داعش» بضواحي تيكا غرب بنغازي

أكد مصدر عسكري بغرفة العمليات التابعة للجيش الليبي، اليوم الإثنين، تصدي قواتهم لمحاولة تقدم تنظيم «داعش» بضواحي تيكا غرب مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن تنظيم «داعش» حاول التقدم باتجاه ضواحي منطقة تيكا بهجوم انتحاري، مشيرًا إلى أن قوات الجيش استهدفت السيارة التي كانت مسرعة تحاول استهداف تجمع للجيش وتدمير عربة مسلحة ومدرعة، اندلع على إثرها مواجهات عنيفة استمرت لساعات.

وأوضح المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتيلين من قوات الجيش الليبي وأربعة جرحى آخرين، وكبدت تنظيم «داعش» خسائر في الأرواح والعتاد والتصدي لمحاولة التقدم.

يذكر أن قوات الجيش الليبي المتمثلة في الكتائب «302 و304 و308، وكتيبة الشهيد علي الثمن (التبو) شنت هجومًا مباغتًا فجر يوم الثلاثاء، وسيطرة على ضواحي منطقة تيكا غرب مدينة بنغازي.

وأوضح المصدر أن ضواحي تيكا وقرية المسامير وقرية الفرجان وشارع بوكا تيكا «تحت سيطرة الجيش الليبي بالكامل»، مشيرًا إلى أن قوات الجيش «تستعد الآن لاقتحام شعبية تيكا بعد صدور الأوامر من غرفة العمليات، بعد أن سيطرت الكتيبة «309» على منطقة الحليس وميناء المريسة والحضيرة الجمركية»، التي لا تبعد كثيرًا عن معسكر درع ليبيا بمنطقة قنفودة.

المزيد من بوابة الوسط