Atwasat

«داعش» يفرض أناشيده على مدارس سرت.. ويطوق الأهالي ببوابات أمنية

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي السبت 27 فبراير 2016, 03:59 مساء
WTV_Frequency

استمرت عمليات تغيير ملامح مدينة سرت يوميًا إلى «إمارة» تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي، الذي فرض أناشيد دولته المزعومة على الحياة التعليمية في المدينة، وقوانينه القاصرة الممنهجة لترهيب مواطنين باتت تحاصرهم «بوابات داعش الأمنية» مانعةً فرارهم بالحياة إلى خارج المدينة.

«المحكمة الإسلامية» التابعة للتنظيم في المدينة أصدرت 20 حكمًا بالقتل والرجم والصلب والجلد وقطع الأطراف

مصادر متطابقة في سرت أكدت، لـ «بوابة الوسط» اليوم السبت، أن ما يُسمى «المحكمة الإسلامية» التابعة للتنظيم في المدينة أصدرت عددًا من أحكام بالقتل والرجم والصلب ضد مجموعة من شباب السجناء لدى التنظيم اتهمتهم بالانتماء لـ «السلفية وفجر ليبيا والكرامة والشرطة»، فضلاً عن أحكام أخرى بالجلد وقطع الأطراف بحق آخرين متهمين ببيع السجائر وتناول المخدرات بينهم حاملو جنسيات عربية.

وقالت المصادر إن الأحكام التي بلغت أكثر من 20 حكما، حسب لوحة إعلانات داخل مقر المحكمة، من المقرر تنفيذها خلال الساعات الـ 24 المقبلة.

ومنعًا لفرار عائلات المدنيين من جحيم التنظيم في سرت، أقامت عناصر «داعش» نقاط استيقاف جنوب وغرب وشرق المدينة لضبط العائلات النازحة منذ صباح أول من أمس الخميس. فيما أكدت مصادر مطلعة، في اتصالات مع «بوابة الوسط»، أن التنظيم اشترط على الراغبين في الخروج من المدينة الحصول على تصريح خاص من «المحكمة الإسلامية».

إلى ذلك، قالت المصادر إن «داعش» يبث بشكل يومي وإجباري أناشيد تنادي بـ «الخلافة» وتدعو إلى مبايعة التنظيم، أثناء طابور الصباح في مدارس المدينة، وكذلك في فترة الاستراحة خلال اليوم الدراسي، فضلاً عن عمليات التفتيش اليومي عن الحجاب والزينة والهاتف النقال من قبل مديري المدارس المتعاونة، الذين يمدون التنظيم بأسماء المخالفين. وكانت مدرستا «طلائع النصر» و«المجد» أول من طبقتا تلك الأوامر، حسب شهود عيان، أكدوا إلتزام مكتب التعليم في المدينة بتنفيذ الأوامر من بن جواد شرقًا وحتى جارف غربًا.

نقاط استيقاف جنوب وغرب وشرق المدينة لضبط العائلات النازحة منذ صباح أول من أمس الخميس

كما أوضحت المصادر أن إدارات المدارس بوسط المدينة إلتزمت بأوامر قيادات «داعش» بشأن أوقات الدوام الدراسي؛ من يوم السبت إلى الأربعاء.

وكان التنظيم أمر موظفي القطاع العام، الأربعاء الماضي، بعدم حلق اللحى وحف الشوارب وتقصير السراويل، وقالت مصادر محلية في المدينة، لـ«بوابة الوسط»، إن «مركز الدعوة والمساجد» في سرت أصدر بيانًا جرى توزيعه في الشوارع العامة، وتعليقه على كافة الواجهات، كما بثه راديو «داعش» على كافة موظفي القطاع العام، دعا فيه إلى عدم حلق اللحية وحف الشارب ورفع الإزار، كما طلب التنظيم الحلاقين بالامتناع عن حلاقة اللحى للشباب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
اختتام اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
اختتام اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم