«الصاعقة» تسيطر على مصنع المشروبات والبيلاح في بوعطني

أكد الناطق باسم القوات الخاصة «الصاعقة»، عقيد ميلود الزوي، اليوم الإثنين، السيطرة على شارع البيلاح وشارع مصنع المشروبات بالكامل بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية «لا تزال مستمرة حتى اللحظة» في المنطقة.

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط» أن العمليات مستمرة للسيطرة على معسكر اللواء «319 مشاة» وحي قطر، حتى يتسنى لهم فتح طريق المطار وإعادة مطار بنينا الدولي للعمل، مؤكدًا أن «90 % من منطقة بوعطني تحت سيطرة الجيش».

وأضاف قائلاً: «إن القوات البرية تستهدف مواقع وتجمعات تنظيم (داعش) والتنظيمات الموالية له بالمدفعية الثقيلة، كما تقدم قوات المشاة وتمركز بمواقع متقدمة للسيطرة على مساحات أكبر على الأرض»، تزامنًا مع عمليات التمشيط الواسعة التي يقوم بها صنف الهندسة العسكرية وخبراء قسم أبطال المتفجرات.

وتابع الزوي أن العمليات العسكرية بمحور بوعطني أسفرت عن سقوط قتيلين وهم شهداء للواجب وجريحان إصابتيهما متوسطة.

يذكر أن سرية الدبابات المقاتلة التابعة للجيش الليبي أعلنت يوم السبت الماضي السيطرة على عدة مبانٍ بالقرب من مصنع مشروب «بيبسي» بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي.

وقال الناطق باسم السرية المقاتلة دبابات أحمد الخراز لـ«بوابة الوسط» إن السرية التي يقودها منعم أبحيري سيطرت على المباني المجاورة لمصنع البيبسي، وأحرزت تقدمًا ملموسًا على الأرض في محور بوعطني في وقت سابق.

المزيد من بوابة الوسط