طيران حربي يشن 3 غارات جوية ومقتل 4 في درنة

شنت طائرات حربية مجهولة فجر اليوم الأحد، غارات جوية استهدفت مواقع في مدينة درنة شرق البلاد، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى بينهم سيدة وطفل، وألحق خسائر مادية فادحة في المنازل القريبة من المواقع المستهدفة.

وقال مصدر من المدينة لـ«بوابة الوسط» إن المقاتلات شنت ثلاث غارات استهدفت موقف السيارات الذي تتمركز به قوات «مجلس شورى مجاهدي درنة»، والوحدات المساندة لها من شباب المناطق، فيما استهدفت غارة ثانية موقعًا بالمنطقة الجبلية المطلة على منطقة باب طبرق والمعروفة بـ«الكورفات السبعة»، وقسم الكلى بمستشفى الوحدة بالمنطقة.

وأوضح المصدر أن القصف أسفر عن سقوط سيدة وطفل من المدنيين، وهما مستورة الدرسي (39 عامًا) وطفلها محمد جمعه (عشرةأعوام)، ومقتل وليد بوخطوة (39 عامًا) ومهيدي العبيدي (26 عامًا) من الوحدات المساندة لما يعرف بـ«شورى مجاهدي درنة »، بالإضافة إلى خسائر مادية فادحة في المنازل القريبة والسيارات وقسم الكلى بمستشفى الوحدة.

وبين المصدر ذاته أن مقر التقنية الطبية يعد أحد مواقع تمركز عناصر «شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة لهم، وخط دفاع أمامي لمنطقة باب طبرق للتصدي لمقاتلي تنظيم «داعش» من مرتفعات «الكورفات السبعة»، التي يستغلها التنظيم لعمليات القصف والقنص.

وأشار إلى أن «مجلس شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة لهم من شاباب المناطق أعلنوا حالة النفير، تحسبًا لأي هجوم مباغت من قبل تنظيم «داعش».

المزيد من بوابة الوسط