«بوابة الوسط» تنشر نص قرار الحاكم العسكري بشأن منع سفر الليبيات دون محرم

أصدر الحاكم العسكري (درنة - بن جواد)، اللواء عبدالرازق الناظوري، قرارًا يقضي بمنع سفر «الليبيات دون سن الستين إلى خارج البلاد من غير محرم»، موضحا أن القرار جاء «لدواعي المصلحة العامة للحد من السلبيات التي صاحبت سفر النساء الليبيات إلى الخارج».

ويعمل بالقرار وفق النص الذي تنشره «بوابة الوسط» اعتبارًا من تاريخ صدوره (16 فبراير 2017) بجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية وكذلك فروع ومراكز مصلحة الجوازات، وفق نص القرار.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لرئاسة أركان الجيش الليبي، سراج المجبري، اليوم الأحد، إن قرار منع المرأة الليبية من السفر دون محرم «صحيح».

وأوضح المجبري لـ«بوابة الوسط» أن الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة ما بين بن جواد غربًا ومدينة درنة شرقًا اللواء عبدالرازق الناظوري «أصدر قرارًا بمنع أي امرأة ليبية دون سن الـ 60 من السفر ما لم يكن معها محرم».

وأكد معاون رئيس رقابة جوازات مطار الأبرق الدولي النقيب منير الهرام بدء المطار تنفيذ قرار الحاكم العسكري بمنع المرأة الليبية من السفر دون محرم.

وقال الهرام، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، إن إدارة المطار تسلَّمت تعليمات صادرة عن الحاكم العسكري القاضية بمنع سفر أي امرأة ليبية ما لم يكن معها محرم، مضيفًا أن المطار شرع في تنفيذ التعليمات.

المزيد من بوابة الوسط