الطاقم الطبي الوحيد بمستشفى غات يغادره

أكدت مسؤولة مكتب الإعلام والتوعية والتوثيق بمستشفى غات العام، عائشة العزاوي، اليوم السبت انتهاء تعاقد الطاقم الطبي الكوري بالمستشفى الذي يقع جنوب غرب ليبيا.

وقالت العزاوي لـ«بوابة الوسط» إن انتهاء عقد الطاقم الطبي الكوري ومغادرته غات دون وجود بديل هو بمثابة كارثة طبية في مستشفى غات العام، لأنه الطاقم الطبي الوحيد داخل هذا المرفق الصحي الذي يعاني نقصًا في الأطقم الطبية والطبية المساعدة.

وأوضحت العزاوي أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة، وبحسب ردهم سيتم بحث ومناقشة الموضوع مع السفارة الكورية بالخصوص، لافتةً الى أنه يوجد طبيب واحد مصري الجنسية وطبيبة تخدير مصرية الجنسية ستغادر خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء عقدها.

وأضافت مسؤولة مكتب الإعلام والتوعية والتوثيق بمستشفى غات العام: «إنه توجد طبيبة منتدبة من مدينة سبها وستنهي عقدها خلال الأيام المقبلة وستغادر غات»، مناشدة وزارة الصحة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمساعدة المستشفى الوحيد بالمنطقة الذي يقدم الخدمات الصحية للمواطنين.

يذكر أن الطاقم الطبي الكوري وصل غات في 1 ديسمبر 2014 قادمًا من كوريا الشمالية، وضم تخصصات عدة واستبدل بالأطباء المستقيلين، وأطباء مختصين بالباطنة والجراحة العامة والعظام والأطفال والنساء والولادة.

المزيد من بوابة الوسط