Atwasat

رئيس الأركان المصري يلتقي مارتن كوبلر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 فبراير 2017, 11:29 صباحا
WTV_Frequency

التقى رئيس اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي رئيس الأركان المصري، الفريق محمود حجازي، المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.

وتناول اللقاء بين الطرفين، الأحد، استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، في ضوء البنود التي استخلصتها اللجنة الوطنية المعنية بليبيا مع الأطراف والقوى الفاعلة التي اجتمعت في القاهرة على مدار الأيام الماضية، وفقًا لجريدة المصري اليوم.

وأكد الفريق حجازي حرص مصر على تسوية الأزمة الليبية في إطار توافق ليبي، مبني على الثوابت الوطنية غير القابلة للتبديل أو التصرف، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية.

وعبَّر كوبلر عن اعتزازه بالجهود المصرية الداعمة الحوار وتحقيق الاتفاق السياسي والتوافق حول القضايا المطروحة، وأكد أهمية استمرار تنسيق الجهود الإقليمية والدولية من أجل الخروج من حالة الانسداد السياسي التي تواجهها ليبيا في المرحلة الحالية.

وفشلت مساعي جمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السرّاج والقائد العام للجيش خليفة حفتر، بعد أكثر من 24 ساعة من وجود الطرفين في العاصمة المصرية القاهرة، التي وصلاها الاثنين الماضي.

وعلمت «بوابة الوسط» من مصادر موثوقة قريبة من الجانبين أن المشير حفتر رفض الاجتماع بالسرّاج، طارحًا شروطًا تتعلّق بتعديلات واسعة في الاتّفاق السيّاسي.

وكان الاجتماع مخططًا عقده الاثنين فور وصول رئيس المجلس الرئاسي والقائد العام للجيش إلى القاهرة، إلا أنه تأجّل إلى الثلاثاء، لكنّه ألغي بعد أن رفض المشير حفتر.

واستخلصت اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، بعد الاستماع للأفكار البناءة التي طرحها القادة الليبيون بروح إيجابية، وجود قواسم مشتركة للخروج من الانسداد الحالى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم